راسلنى

لمزيد من التواصل يمكنكم مراسلتى عبر البريد الإلكترونى :

drabomarwan@gmail.com

aamin722003@yahoo.com

او عبر ملفى فى موقع tiwtter

http://twitter.com/drabomarwan

أرحب دائما بإسهامتكم وبكل جديد لديكم

تحياتى

 

أخوكم

25 ردا على راسلنى

  1. عرفتك بالصدفة وانا اقرأ عن على سلامة الشاعر المصرى الجميل فاحسست بقدر احساسك الجميل خاصا وان من يقرئون عن على سلامة هم حقا يتمتعون باحساس مرهف ولقد ارسلت اليك قصيدة لى على ايميلك الخاص واتمنى ان نتواصل سويا واسف للازعاج

  2. اذا وصلت اليك القصيدة ارجو ان اعرف رايك

  3. يقول drabomarwan1972:

    لأهلا بكم أخى محمود فى المدونة

    للأسف طالعت الإيميل منذ قليل ولم أجد به رسالة منك فأرجو أن تعيد إرسالها تحت عنوان به اسمك حتى أتعرف على الرسالة

    لك بالغ تحياتى وتقديرى

    أخوك

  4. موضوع تانى خالص
    بكتب قصيدتى الجديدة
    واللى انا قررت اتحفكم فيها
    بقصة بجد هتبقى شديدة
    قصة هتبقى حديث الساعة
    قصة حياتى السعيدة
    فجأة اتشديت وبحالة غريبة
    لموضوع تانى
    موضوع جامد قوى خلانى
    اخرج من وجدى وجدانى
    وادور جوايا على معانى
    اية اللى بيحصل
    الموضوع محتاج تفسير
    الموضوع وبجد كبير
    قلت لنفسى استنى شوية
    لاحسن يابنى يقولو انانى
    ف من غير ولا لحظة تفكير
    اجلت كتابة القصة شوية
    وقلت اطرح هذا الموضوع
    ولسة يادوب قلمى بيتمطع
    الا اتصلت بيا وفجأة
    حرمنا الغالية الست مراتى
    اصلى خرجت من الصبحية
    ولما خرجت ماحدش شافنى
    ودى مش عدتى
    ف هستأذنكم ارد عليها
    ماهو مايصحش انى اسيبها ع
    التليفون واكتب مواضيع
    ايوة ياستى
    لا التليفون كان فاصل شحن
    صعبتى عليا فاسبتك نايمة
    انا قايل يوم الاتنين سنوية ابويا
    مين
    حسين م الشغل اربع مرات
    كان عايز اية
    اخبار مش حلوة
    خير ………… ايه
    متأكدة م اللى سمعتية
    طيب ماشى ياستى سلام
    بقى بالذمة ده يبقى كلام
    تأجيل القبض خمس تيام
    اسف ياجماعة
    مش هقدر اطرح مواضيع
    بيتهألى انتو سمعتونى
    اصل بجد الصدمة شديدة
    نشفت دم اللى جابونى
    ف مش هاكتب ولاجملة مفيدة
    فاعتبرو مكالمة تليفونى
    تبقى دى هى القصيدة

  5. يقول shna:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد قرات الموضوع الخاص بمسلمى التنبت وانت مشكورا لان المعلومات الخاصه بهم قليله ولقد رايت فى حديث تليفزيونى لاحد العلماء ان مسلمى التبت لا يواجهوان ما ذكرته فقط ولكن السلطات الصينيه تحاول تحريف الدين لهم حتى ان الامر وصل لدرجة ان بعض المسلمين يدفعون الاموال للمشايخ للصلاه بدلا منهم فارجوا زيادة المعلومات الخاصه بهذا الموضوع

  6. يقول drabomarwan1972:

    إن شاء الله سأحرص على وضع مزيد من المعلومات عن المسلمين الإيجور وفى تركستان الشرقية والمسلمين فى الصين التدوينات القادمة

    الأخ محمود القصيدة جميلة ومعبرة بمعانى بسيطة فشكرا لك

  7. يقول ابواحمد:

    ارجو اذا كان هناك بقية لكتاب افراح الروح ان تنشرها لانها تحتاج الي عمق في الفهم واعادة قراءة للاستفادة منها في طريق الدعوة

    وكتاب الربانية للاستاذ ابو الحسن الندوي نرجو نشره لتعم الفائدة

    حيث اننا في عصر الماديات نامل المزيد من الكتابات والمواعظ الروحية والقلبية التي تذكرنا بالاخرة

    جزاكم الله خير الجزاء وكل عام وانتم والامة الاسلامية في عز وانتصار

  8. يقول drabomarwan1972:

    التدوينة الأخيرة هى الجزء الأخير من رسالة أفراح الروح وهى كاملة وسوف أضع رابط تحميل للرسالة قريبا أن شاء الله

    أما المواعظ والنواحى الإيمانية فهى موجوده أخى الكريم وأضغط على تصنيف مشروع احياء الربانية وسوف تجد الكثير منها بعون الله

    كتاب الربانية للندوى سأعمل على وضعه بالمدونة حال العثور عليه ان شاء الله

    دعواتكم

  9. يقول amrani:

    اريد ان اعرف رايك فيما يكتبه الاستاذ محمد بن المختار الشنقيطي.
    فان احد المشاركين في الملتقى قا فيه كلام يضلله ويبدعه ويفسقه.
    وهذا هو رابط موقع الاستاذ الشنقيطي
    http://www.fiqhsyasi.net/
    الرجاء افادتي برايك على بريدي amranimokhtar2006@yahoo.fr
    وبارك الله فيك.
    والسلام

  10. يقول drabomarwan1972:

    أنا دائم القراءه للأستاذ الشنقيطى والقاعدة تقول أن كل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا رسول الله والاستاذ الشنقيطى له إجتهادات نوافقه على الكثير مها ونخالفه فى القليل منها ولكن بدون تضليل أو تخوين أو إتهامات يرددها تافهين ليس لهم قيمة فى الحياة فلا تأخذ بجل ما ينشر فى المنتديات أخى الكريم

  11. يقول amrani:

    اخي الحبيب /
    السلام عليكم
    يعلم الله اني احبك في الله وانا اتابع كل ماتكتبونه على صغحات الملتقى
    فكنت اضن ان هذا الملتقى هو ملتفى الاخوان او كل من يدور في فلك الاخوان او حوله. لكن ارى ان هناك خصوم الفكر الاخواني ينشطون على صفحات الملتقى. يكتبون مايحلوا لهم ولا رقيب . ولما وضعت انا رابط لاحدى المجلات (الرائد) وهي مجلة يكتب فيها الشيخ الراشد, وانا من المولعين بما يكتبه الشيخ , عوقبت بحرماني من المشاركة في ملتقى الاخوان لمدة شهر تقريبا.

  12. يقول drabomarwan1972:

    سأضع لك ملاحظات أخى على هيئة نقاط:

    1- لست من المشرفين أو إدارة الملتقى نعم أتحمل عمل إدارى فى البالتوك ليس إلا ولكنى لست من المشرفين ولا الإدارة

    2- أما شكوتك هذه فضعها أخى فى ركن المقترحات والشكاوى وأنا على ثقة أنها ستجد آذان صاغية من المشرفين فى الملتقى فهم جميعا أحرص الناس على الملتقى وإستمرار نهجة الذى يمثل منهج جماعة الإخوان المسلمين ومنهجها الوسطى

    3- أنا لست مسئولا إلا عن مدونتى الشخصية ومواضيعها والتعليقات التى تظهر عليها وفقط عما أكتبه فى الملتقى من مواضيعى أو مداخلاتى هناك

    4- أما إيقافك أخى الحبيب من الملتقى فليس له دخل بموضوع الراشد ومع أنى لا أعلم سبب الإيقاف ولكنى على ثقة أن سببه قيامك بمخالفة الشروط فى الملتقى ولذا قم أخى بمخاطبة المشرفين بسعة صدر وكلى ثقة أنهم سيتفاعلون معك

    وأخيرا تحياتى لشخصكم الكريم

  13. يقول Osama Mahmoud:

    كل سنة وحضرتك طيب أتمنى تكون فاكرنى أخوك فى اللة أسامة

    duty_one :))
    ودعواتكم:))

  14. يقول حامل الرايه العراقيه:

    http://www.alrashead.net/index.php
    موقع مهم يرجى اضافته ومتابعته
    اخوك

  15. يقول عمار ياسر:

    ممكن أعرف ازاي عملت المدونة علشان عايز اعمل مدونة

  16. يقول khlood:

    السلام عليكم

    الدكتور الفاضل أبو مروان
    بارك الله فيك ونفع بك الإسلام والمسلمين

    أخي الفاضل اطلعت على مدونتك وفيها الكثير من المحاضرات اوالمقالات القيمة التي تدل على سعة علمك واطلاعك .
    وقد قرأت لك مقالة عن التربية الإسلامية وكيف أن العلوم الشرعية تحقق هذه التربية .
    وانا باحثة علمية أكتب عن العلوم الشرعية وأهميتها ووظائفها . لذا رأيت أن أستعين بساعدتك في تزويدي ببعض أسماء المراجع في هذا الشأن .
    شاكره لك جهودك
    خلود الخطيب ـ المملكة العربية السعودية

  17. ياد/عبدالمنعم بارك الله فى صحتك وحفظك الله وشملك برعايته أرجو من حضرتك رجاءأتمنى أن يتحقق وهوفى ذات الوقت نصيحةوقد تعلمنامن الاخوان أن رسول الله (ص)قال الدين النصيحة فمن باب النصيحةأقول لحضرتك لاتتحدث كثيرآ لمراسلى الصحف والفضائيات عن لوائح الجماعةلأن كلام الإخوان يفسرعلى مزاجهم ويظهروه على أنه خلاف وإنشقاق ثم إن كلمة”العابثين”باللوائح كلمة ليست هينةولاينبغى أن تخرج من حضرتك فكم هى تؤلمنى وكم أصدم وأقف مذهولآ أمامهاكيف تخرج منك!!!أرجوا الانتباه إلى مايحاك للجماعةإعلاميآفلايجب الكلام بمالايفيدالناس فاللوائح شأن الاخوان وليس شأن عام مثل أخبارإنتخابات الجماعةوالترتيبات الأخرى التى لاتثيرجدل فى أوساط الإخوان مرةأخرى أرجوامن حضرتك عدم الإدلاء بأى حديث صحفى و(خد بالك جيدآ).

  18. يقول عبده مصطفى دسوقي:

    أخى الفاضل الدكتور ابو مروان
    بداية تحية طيبة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ثانيا موضوع الإخوان المسلمون في الأردن هو موضوع انا كتبته لموقع إخوان ويكي أو يكيبيديا الإخوان المسلمين ونشر عليها منذ اكثر من اسبوعين او ثلاثة وهذا هو رابط الموضوع عليها
    http://www.ikhwanwiki.com/index.php/%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81:%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86
    وذكرت المصادر التي حصلت عليها من معلومات ولذا ارجوا التعديل وذكر المصدر الذي حصلت عليه منها
    شكر الله لك وجزاكم الله خيرا

    • يقول drabomarwan1972:

      حياكم الله أخانا الفاضل ذكرت بالموضوع أنه لكم ونشره موقع اخوان اون لاين ولم أعلم المصدر الرئيسى للموضوع سأقوم بتعديل المصدر إن شاء الله وجزاكم الله خيرا على المرور على المدونة

  19. يقول احمد:

    انا سمعت الشيخ كشك وهو من الاخوان المسلمين وهو يقول بشان الاقصى ان الحكومة لن تعيد المسجد الاقصى ولا اىشئ سوا شباب مسلمون يسلحون بلتقوه ويزودون بلسلاح ويذهبون على صورة فدايون وانا واحد منهم ولكن اريد المساعده

    دكتور ابو مروان
    حذفت بعض المعلومات الشخصية

  20. يقول magda ahmed elmalt:

    proud that u remembered my father

  21. يقول سامي أبو يوسف:

    أخي الحبيب / د. أبو مروان
    تحياتي الخاصة لك ولمدونتك ، لا تحرمنا من دعائك
    ( سامي ، صاحب مقال : واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا )

  22. يقول احمد "ابو المنذر":

    بين الذكورة والرجولة …والموقف واللاموقف!! وكم رجل يعد بالف رجل …وكم رجل يمر بلا عداد!! والصواب ان يقال وكم رجل يعد بالف ذكر… وكم ذكر يمر بلا عداد !! فالرجل والرجولة …لم تستخدم في العربية ولا في الاسلام الا في وصف المواقف التي تميز الاحياء فعلا ومضمونا، عن الاحياء شكلا ومظهرا…وليست للتمييز بين الذكر والانثى، فالرجولة موقف والموقف بشترك فيه كلا الجنسين !!

    وما اكثر مواقف الناس التي تفتقر الى ذرة من الرجولة ولذا اهملها التاريخ ولم يلق لها بالا وكان مصيرها الى سلة النفايات ..وما اقل مواقف الرجولة التي اتصفت بالرجولة ولذا رفع لها التاريح قبعته واحنى لها هامته وسطرها بمداد من نور وفخار وخلدها في سجل الخالدين !! ولاتقتصر الرجولة على الذكور من الناس بل يشارك فيها الذكور والاناث ومن يتصف بها يستجق الوصف بالرجل والرجولة سواءا اكان ذكرا ام انثى. عندما امر عمر بن الخطاب رضي الله ابطال القادسية بعد انتصارهم على الفرس بالتوجه الى مدينة تستر لفتحها وتأديب الهرمزان نكّاث العهود المختبئ هناك، اصر على ان يكون مجزأة بن ثور السدوسي في صحبة ذلك الجيش …فلماذا اصر امير المؤمنين على هذا الطلب ؟!

    الحق ان هذا الاصرار جعل ذهني ينصرف الى القول الماثور “وكم رجل يعد بالف رجل وكم رجل يمر بلا عداد، …فالحق ان هناك رجالا – ونساءا – يعادل احدهم الف انسان ..وهناك الكثير من –الناس الذكور والاناث – من الذين لايساوي احدهم رجلا من الصنف الاول . والمقصود بالرجل والرجولة هنا امرا اخر لا علاقة له بجنس المخلوق من كونه ذكرا فحلا او انثى خصبة الانوثة قادرة على انجاب الكثير من الاولاد . فالرجولة المقصودة هنا هي المواقف ..والمواقف هي التي تحدد كم بساوي كل واحد مقارنة بغيره …والمواقف هي استعداد الانسان لقول كلمة الحق وفعل ما يراه الحق دون مبالاة برضى الناس او سخطهم .. واستعداده لدفع الثمن الذي يتراوح معنويا ما بين اغضاب الرجل لشخص واحد وتمل عتابه او لومه او اغضاب وتحمل عتاب و لوم بضعة اشخاص او الاف الاشخاص .

    ويتراوح ماديا ما بين ما بين الشوكة يشاكها الرجل وبين وقوف الرجل امام حبل المقصلة او امام فرقة الاعدام– وربما كان هذا بعد مرحلة تطول او تقصر في الزنازن والسجون!! ومن الناس الذين كان احدهم يساوي- في تاريخنا- الفا من عامة الناس او العاديين من الناس .. القعقاع بن عمرو التميمي..فعندما طلب خالد بن الوليد المدد من امير المؤمنين ابي بكر- بعد أن استشهد عدد كبير من أفراد جيشه في حروب الردة-أمده أبو بكر بالقعقاع بن عمرو التميمي، فقيل له: أتمد رجلا انفض عنه جنوده برجلواحد ؟ فقال أبو بكر: “لا يُهزَم جيش فيهم مثل هذا”.

    ومنهم الاربعة الذين ارسلهم عمربن الخطاب مددا لعمرو بن العاص اثناء فتحه لمصر قائلا”وجهت إليك أربعة نفر، وأعلمتك أن الرجل منهم مقام ألف رجل”.وهؤلاء الاربعة هم وهم عبادة بن الصامت والمقداد بن أسود ومسلمة بن مخلد والزبير بن العوام “. ترى ما القاسم المشترك بين هؤلاء الاربعة الذي جعل كل واحد منهم بالف من غيره …الجواب هو انهم كلهم بايعوا الرسول عليه السلام على الالتزام بقول كلمة الحق ..فكلهم قالوا”:«بايعنا رسول الله علي ألا نخاف في الله لومة لائم»!! فمتى سنكون – ذكورا واناثا – رجالا لايخشون في الله لومة لائم …فنرضى الله في سخط الناس …بدل ان نكون مجرد ذكور واناث مروا في هذه الحياة وكانهم دخلوا من باب وخرجوا من باب ..ولم يشعر بوجودهم احد ..ولم يسجل لهم رقيب وعتيد موقفا غضبوا فيه لله ،ولم تاخذهم في قول الحق لومة لائم !!

    من كتابي : ابطال مسلمون مغمورون _ ولكن عظماء

  23. يقول محمد السادات عزالدين:

    أرجو الاهتمام بالصعيد فى مشروع النهضة بشكل مستقل كما تم فى سيناء والنوبة

  24. يقول محب الاخوان:

    لو تتكرم وتبعتلي اي حاجة عن بوحوث دكتور مرسي في ناسا…اي حاجة تثبت انو ليه مكانة في ناسا عشان بجد بتحرج كل ما يقلي حد هات اثبات واقعد ساكت…….ارجوك يا دكتور خد طلبي نحنل الجد وارلي اياه في اقرب وقت

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s