السياحة فى برنامج حزب الحرية والعدالة

1_1 

يبدو أن الإعلام لا يجمع فى حوارته  إلا عن ماذا عن السياحة وكيف سيتعامل معها الإخوان هناك فصل كامل عن السياحة فى برنامج الحزب وهذا ما جاء فيه

رابعا: السياحة والطيران المدني

يتبنى الحزب فى برنامجه أن تحتل السياحة مكان الصدارة فمقومات السياحة في مصر من تراث حضاري وأثرى فرعوني وإغريقى ورومانى وقبطي وإسلامي ومناخ معتدل وطبيعة ساحرة وشعب طيب مضياف لا نظير لها في العالم كله، والسياحة كصناعة ونشاط تصديري مصدر شديد الأهمية للعملات الأجنبية، ومكون أساسي من مكونات الدخل القومي وركيزة رئيسية لخلق فرص العمالة المنتجة لمئات الآلاف، من شبابنا .

وذلك من خلال الآتى:

1. حماية المناطق السياحية في المدن المصرية القديمة، وعلى سواحل البحرين المتوسط والأحمر على أسس سياحية حديثة، ومنع النمو العشوائي للمباني حول هذه المناطق.

2. تشجيع القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية لتعبئة مزيدٍ من الاستثمارات في قطاع السياحة.

3. توجيه كافة الوزارات الخدمية المرتبطة بالسياحة مثل: وزارات الطيران والنقل والإعلام والثقافة والبيئة وغيرها من الوزارات والأجهزة المعنية بالنشاط السياحي في مصر لمساندة السياحة والترويج لها ضمن أهم أهداف خططها السنوية.

4. تسويق المنتج السياحي على المستويين العربى و الدولي من خلال العمل على تنشيط السياحة المصرية في الأسواق الرئيسة المصدرة لها، ودراسة الأسواق المستهدفة، والعمل على فتح أسواق جديدة.

5. مضاعفة الطاقة الفندقية من خلال تطوير المقاصد السياحية الموجودة واستهداف مقاصد سياحية جديدة، مع تنويع الخدمات السياحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

6. توفير بنية أساسية متطورة من شبكة طرق ومياه وكهرباء ومواصلات سلكية ولاسلكية، ومطارات، داخلية وخارجية، مع معالجة مختلف المعوقات التي تؤثر على السائح.

7. توفير خدمة متميزة للسائح ابتداءً من استقباله مرورًا بتيسير الإجراءات الجمركية، فانتقاله إلى الفندق المناسب، فالخدمة الفندقية، فبرامج الزيارات للمناطق السياحية وحتى مغادرته مصر.

8. إقامة مستشفيات متخصصة على درجة عالية من الكفاءة لتشجيع السياحة الطبية.

9. تشجيع سياحة المؤتمرات والسياحة العلمية والثقافية والدينية.

10. التوسع فى تحديد مناطق المحميات الطبيعية فى البر والبحر لتشجيع السياحة البيئية.

11. سرعة إنشاء الجسر البرى فوق خليج العقبة ليربط بين مصر والسعودية تسهيلاً لحركة السياحة العربية بين دول المشرق والمغرب مروراً بمصر، إضافة إلى ما يحققه من نمو اقتصادى فى العديد من المجالات.

12. رفع كافة الحواجز الجمركية والتأشيرات بين الدول العربية.

هذا المنشور نشر في علوم سياسية, عام. حفظ الرابط الثابت.

4 ردود على السياحة فى برنامج حزب الحرية والعدالة

  1. يقول aly farag:

    أخشى من تقييد السياحه بتقييد حرية السائحين التى هى الدافع الأول لزيارة الأماكن السياحيه وأرجو مراجعة تصرفات حزب العداله التركى فى هذا الشأن مع تمنياتى بالتوفيق

  2. يقول abou hana:

    و لكن معظم السياح فى مصر من الاوروبيون و شرب الخمر بالنسبة لهم اساسى و هدفهم الرئيسى سياحة الشواطئ … مما يترتب عنه انهيار فى السياحة اذا تم منع الخمر او منع ملابس البحر بهدف الحفاظ على الاداب العامة

  3. يقول drabomarwan1972:

    منع الخمر واللباس المحتشم ليس هو الأولية مع تنفيذ البرنامج ودعم السياحة بهذه الخطوات فسيأتى السائح وهو يحترم تقاليد البلد التى يزورها والأهم أنه حتى منع الخمر فيسمح لمن هو غير مسلم بشربها وعلى العموم الواضح من البرنامج أنها ليست أولية

  4. لازم كل سايح يدخل مصر يحافظ على تقليد البلاد لان احنا دولة مسلمة ودولة شرقية مينفعشى كل واحد يجى مصر زيارة
    يشرب خمر لالالالالالالالالالالا وبعدين احنا مش عوزين خمرة فى مصر اللى معترض يرحل عننا
    الكلام لاى حد على الكورة الارضية وانا سيدسوريا من المعادى ارفض بقوة ارفض بقوة شرب الخمر فى بلاد مسلمة مثل مصر ام الدنيا ولبس البنطلون للحريم لالالالالالالا اللة على ما اقول شهيد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s