إشراقات تنموية من كتب روبن شارما… 3..نحو قياده أفضل لأنفسنا

image

ونحن نواصل اقتبساتنا من كتاب روبن شارما حكمه القياده لفت نظري هذا الجزء الذي يتحدث فيه الراهب للرجل الأعمال حول أحد الاستراتيجيات الهامه لقيادة النفس سأكتب اولا ما قاله ثم تعليقي عليه :
أفضل طريقه لتتأكد من أن دروس القياده صارت جزءا من نفسك أن تخلق طقوسا حولها
أحد أفضل الطقوس البسيطه التي مارسها الحكماء بحس مفرط بالالتزام هو الاستيقاظ عند الغجر🙂
لقد شعروا أن هذا يمنحهم بدايه عظيمة ليومهم ويعزز من انضباطهم الذاتي… فمن خلال الانخراط في هذه الممارسة البسيطة كل يوم أصبحت جزء من ماهيتهم جاء وقت لم يعد بوسعهم أن يستمروا في النوم بعد موعد استيقاظهم حتى أن حاولوا ذالك….
واحد من مدرائي يسير على نفس المنوال عندما كان صبيا أجبره ابوه على الاستيقاظ في الخامسه صباحا كل يوم… أخبره بأنه يقوم بذالك من أجل مصلحته لبناء الشخصية… والآن حتى إن كان في عطله فإنه لا يزال يستيقظ في هذه الساعه المبكره جدا من اليوم….. ربما هذا هو السبب وراء كونه واحد من أكثر الأشخاص المنتجين في شركتنا…..
يمكن أن تصنع طقوسا لنظام الاستيقاظ المبكر… وآخر لممارسة الرياضه….

وآخر لممارسة القراءه
السبيل الوحيد لتصير قائدا صاحب رؤيه وتطلق كامل مواهبك القيادية هو أن تجعل هذه الحقائق جزء من روتينك اليومي يجب أن تجعلها طقوسا صارمة مثلما فعل القاده أصحاب الرؤية من قبلك بهذه الطريقه ستتجاوز مرحله مجرد المعرفه إلى العمل
انتهى الاقتباس من كتاب روبن شارما
وأعلق هنا أنه من الغريب أن ينتبه غير المسلمين إلى وقت الفجر وأهمية الاستيقاظ المبكر بل ويعتبرون هذا الوقت من أساليب تنميه الذات وصناعة القاده أصحاب الرؤية…. بينما كثير من المسلمين غافلون عن اهميه هذا الوقت والذي قال فيه سيد الأنام محمد صل الله عليه وسلم: بورك لأمتي في بكورها…. قرأت كتابا لأحد مدربي التنميه أسماه معجزه الساعه الخامسه صباحا….. 5am miracle حول ما يفعله الاستيقاظ في هذا الوقت من تربيه للنفس…… فلعل هذه الكلمات تعيد لنا اهميه البكور والاستيقاظ اليومي في الفجر وجعله عاده يوميه أو طقس يومي كما يفعل القاده أصحاب الرؤية🙂

هذا المنشور نشر في عام. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s